ألم في الظهر


آلام الظهر والمفاصل هي واحدة من أكثر الآلام المزعجة في جسم الإنسان. يمكن أن يكون ألمًا مفاجئًا أو ألمًا حادًا أو ألمًا مزمنًا لا يتركك أبدًا. حالة حادة هي حيث يستمر الألم على مدى بضعة أيام. تصبح الحالة مزمنة إذا استمرت لأكثر من 3 أشهر. ، يوصي الأطباء بالتدخل الطبي إذا استمر الألم لأكثر من بضعة أيام فقط


ما يمكن أن يسبب آلام الظهر في الفرد؟

V تضيق العمود الفقري ، وعرق النسا ، القرص الغضروفي ، إصابات العمود الفقري آو المفصل، والكسور ، والتهاب الفقار والأورام يؤدي إلى هذا الشرط. إذا كنت تعاني من آلام حادة في الظهر أو الركبة والكتف، فقد تحتاج إلى عملية جراحية. انخفاض الضغط الخلفي هو سبب شائع آخر. هذا هو المكان الذي تحصل فيه عضلات أسفل الظهر أو الوتر على توتر أو تمزق. إذا كنت لا تمارس وضعًا جيدًا ، فعادةً ما ترفع الأجسام الثقيلة أو حتى تقلب الظهر بشكل مفاجئ والذي يحدث للرياضيين في كثير من الأحيان ، يمكن أن يكون له تأثير مباشر على عمودك الفقري. قد يتعرض بعض الأفراد لآلام الظهر بسبب عضلات البطن الضعيفة التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة. يمكن أن يؤدي إلى تصلب الظهر ، وعدم القدرة على الحفاظ على الوضع الصحيح ، والحركة المقيدة وتشنجات العضلات مما يجعلها غير مريحة للغاية للمريض لمواصلة الأنشطة العادية. سيطلب منك أطبائنا في عيادة مونتريال انترناشونال الذين يتمتعون بخبرة واسعة في علاج الحالات الحادة والمزمنة إجراء فحص طبي موجز والتحقق من تاريخك الطبي السابق قبل التوصية بأفضل طرق العلاج. إذا كنت تعاني من الحالات الحادة أو المزمنة ، وتريد أفضل خيارات علاج الألم ، تقدم عيادة مونتريال إنترناشيونال عيادة شاملة للعناية بالعمود الفقري في مستشفى العافية. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر مركزنا حقن Disc-gel وحقن (البلازما الغنية بالصفائح الدموية) ، والتي يمكن استخدامها أيضًا للرياضيين المصابين بالإصابات ، مما يتيح لك العودة إلى الأنشطة التنافسية والعادية بأقل قدر من الإزعاج. نحن نضمن العلاج المتطور والرعاية الرحيمة والتحليل الدقيق للرعاية بعد العلاج. حدد موعدًا عبر الاتصال بالرقم المدرج على موقعنا الإلكتروني.

الصفائح الدموية

يحتوي الدم على عدة من الخلايا من ضمنها الصفائح الدموية والخلايا المتجددة و تحتوي الصفائح الدموية على عامل النمو كمجزون للجسم وهذا العامل مهم جدا لإعادة بناء الخلايا والأنسجة المنهدمة والمتضررة كما أنه عامل هام ضد الالتهاب الحاد والمزمن وأيضا تنشيط الخلايا الجذعية لعمل الترميم اللازم للأنسجة الضعيفة المنهدمة. و يتم فصل الخلايا والصفائح الدموية و تنشيطها وإعادة حقنها تحت التخدير الموضعي لعلاج التهاب الأعصاب وانهدام وضعف الغضروف المنزلق والأربطة بالعامود الفقري ومختلف المفاصل بالجسم بصورة آمنة وبدون أي مضاعفات و يحدث الحقن بصورة سريعة و يستمر هذا التحسن حتي تكتمل عملية الترميم و في غصون اسبوعان الى ستة أسابيع من الحقن يتم بعدها تقييم المريض اكلينيكيا وبالأشعة وعادة يحتاج المريض الى حقن مرة واحدة وبعض الحالات تحتاج الى حقنة منشطة ثانية بعد اسبوعان من العلاج.
 

أخصائي العمود الفقري العصبي لدينا

دكتور اشرف شتلة


قد مارس الدكتور أشرف شتلة مهنة جراحة الأعصاب منذ تخرجه من جامعة إدنبرة في بريطانيا عام 1990. مارس تخصصه كاستشاري في الدماغ والعمود الفقري في جميع أنحاء "أوروبا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط".

قراءة المزيد
WhatsApp chat